Admin Admin
عدد المساهمات : 126 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 16/01/2010
| موضوع: الدرس الثانى فى تعليم اللغه الايطاليه...... الأحد فبراير 28, 2010 1:06 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيمكما وعدتكم اخواني عن بدء دوره في اللغه الايطاليهوها هي بين ايديكموبجد انا اسف جدا على التخير وان شاء الله الدروس حتكون متاتليه باذن الله وارجو ان يتم حفظ الدرس الاول وانشاء الله انهاردة حنبدا الدرس الثانى وهوا عن الضمائر الشخصية فى اللغة الايطالية والارقام -:الدرس الثانى:- اولا الضمائر الشخصية
Io انا =اِيو Tu انت =تو Esso هو ( مذكر )
Essa هى (مؤنث )
والافضل استعمال الضمير :-
Lei هو / هى=لى
Noi نحن =نوي
Voi انتم / انتن =فوي
Loro هم / هن= لورو
وهذا مثال على الضمائر مع الفعل (( parlo ))
io parlo انا اتكلم= ايو بارلو
Tu parli انت تتكلم= تيو بارلو
Esso parlo هو يتكلم=ازوبارلو
Lei parlo هو / هى يتكلم=لى بارلو : .. : ... تابع الدرس الاول (الارقام) :ينطق زيرو zero 1:تنطق اونو uno 2:تنطق دوي due 3:تنطق ترا tre 4:تنطق كواترو quattro 5:تنطق تشينكوي cinque 6:تنطق سي sei 7:تنطق ساتي sette 8:تنطق اوتو otto 9:تنطق نوفي nove 10:تنطق دييشي dieci 11:تنطق اونيدشي undici 12:تنطق دوديتشي dodici 13:تنطق تريديتشي tredici 14:تنطق كواتورديتشي quattodici 15:تنطق كوينيتشي quindici 16:تنطق سيديتشي sedici 17:تنطق ديشاسيتي diciassette 18:تنطق ديتشاتو diciotto 19:تنطق ديشانوفي diciannove 20:تنطق فينتي venti 21:تنطق فينتونو ventuno 30:تنطق ترينتا trenta 31: تنطق ترنتونو trentuno 40:كوارانتا quaranta 50:تنطق شينكوانتا cinquanta 60:سيسانتا sessanta 70:تنطق سيتانتا settanta 80:تنطق اوتانتا ottanta 90:تنطق نوفانتا novanta 100:تتنطق شينتو cento 101:تنطق شينتو اونو centouno 200:تنطق دويشينتو duecento 1000:تنطق ميللي mille 10000:تنطق ديشيميلا diecimila 100000: تنطق تشينتو ميلا centomila 1000000: تنطق ايميليونا um miliomne 1000000000:تنطق ايملياردو unmiliardo 1000000000000:تنطق ايملياردو ديملياردي ------------------------------ جارى باذن الله تعالى تجهيز ملف صوتى للنطق بالاحرف والكلامات باذن الله كل درس حيتم وضع شرح كامل له بالصوت ويارب يكون الدروس سهله وخفيفه
تم الإنتهاء من تجهيز الملف الصوتي بتاريخ28/2/2010
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
| |
|